الرؤية:-
التطلع إلى طالبات يتمتعون بالشخصية المتكاملة ذات قدرات عالية في التفكير الأبداعى .
وحل المشكلات والقدرات على تجاوز كل المسابقات ذات المستويات الإدراكية العالية .
الرسالة:-
توفير جو تعليمي من خلاله يكتسب الطالبات المهارات الإدراكية الأعلى وتطوير مهارات التفكير
الناقد البناء لدعم العملية التعليمية (لمادة العلوم)
معلومات عامة
انطلاقاً من رسالتي التعليمية والتزامها بتقديم خدمات متميزة للمجتمع، ومد يد التواصل والتعاون مع كافة طالباتي، انبثقت فكرة تنظيم مسابقة يكون موضوعها نابغة العلوم؛ نظراً لما للعلوم من أهمية كبيرة في شتى مناحي الحياة، وبخاصة في مجال العلوم والتقنية الذي هو جل اهتمام الوزارة ومحط رعايتها
وقد سميت هذه المسابقة بأولمبياد العلوم على غرار أولمبياد العلوم العالمي، لتكون وسيلة لاكتشاف المتميزين وإعدادهم الإعداد الأمثل بتحفيز قدراتهم، وتطوير مهارات التفكير لديهم.
وقد انطلقت المسابقة في عام (1426/1432هـ) كان المسمى (نابغة العلوم )، ثم تدرجت في الأعوام اللاحقة لتغير المسمى (اولمبياد العلوم)-والغرض إتاحة الفرصة لجميع طالبات المرحلة المتوسطة 19 للمشاركة والتنافس.
شروط التحاق الحصول على درجات كاملة في فترات الاختبارات الدورية
أهداف الأولمبياد العلوم:-
1- تعزيز موهبة العلوم والقدرة على حل المسائل الفيزيائية.
2-اكتشاف وتشجيع وتحفيز الأشخاص الموهوبين.
3- إطلاق متعة الاهتمام والاكتشاف في العلوم.
4- تقديم خبرات تختلف عما يقدم في الأسئلة فيما يتعلق بحل المسائل الذكية المحورة.
2-اكتشاف وتشجيع وتحفيز الأشخاص الموهوبين.
3- إطلاق متعة الاهتمام والاكتشاف في العلوم.
4- تقديم خبرات تختلف عما يقدم في الأسئلة فيما يتعلق بحل المسائل الذكية المحورة.
5-رفع المستوى الأدراكى لدى الطالبة .
مسابقات الأولمبياد العلوم:-
يتكون الأولمبياد من مرحلتين في كل فصل تتدرج في تنوع الأسئلة من حيث الصعوبة وطريقة الطرح،
يحدد الموعد عن طريق الموقع الخاص لأولمبياد العلوم .(خاص 19)
-وفي الختام يتم التكريم للمراكز المتقدمة في الطابور المدرسي وجميع الطالبات المشاركات لتعزيز المشاركات
-وفي الختام يتم التكريم للمراكز المتقدمة في الطابور المدرسي وجميع الطالبات المشاركات لتعزيز المشاركات
يصاحبه عرض للأسماء الطالبات المشاركات***
-إعداد الطالبات المشاركات خلال السنوات :-
المرحلة الأولى:(50)طالبة المرحلة الثانية(57) المرحلة الثالثة(60) المرحلة الرابعة(61)
المرحلة الخامسة(54) المرحلة السادسة (56) المرحلة السابعه(63) المرحلة الثامنة (60)
المرحلة التاسعة(65)طالبة------------------وهكذا تعتمد الجودة الحقيقية على الموارد البشرية
المعلم الحقيقي هو الذي يمد جسور نحو المستقبل للطالب
من أهم الإنجازات والنتائج لهذه المسابقة على مستوى المحافظة
حصول ثلاث طالبات على المراكز المتقدمة ويمثلون محافظة الأحساء والانتقال لمرحلة جدة وحصولهم على مركز ممتازه والانتقال الى المرحلة التى تليها السنه القادمة في أبها ولله الحمد
اترككم مع اخبار الصحف الالكترونية
مطبقة المشروع /خديجة الكعتلي
المتوسطة /19هـ
معلمة /العلوم